منتديات طلاب جدارا
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا في منتديات طلاب جدارا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات طلاب جدارا
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
سيتم بعون الله الانتقال الى رابط شركة ماي جوو العالمية مؤقتا الى حين تجهيز دومين جديد للموقع الكامل الرابط الجديد http://jadara.ahlamontada.com
نتمنى من جميع الأعضاء الوقوف الى جانب ادارة المنتدى للوصول إلى موافقة رسمية من ادارة الجامعة تؤكد أهمية هذا المنتدى
3-10-2010 بداية السحب والاضافة للفصل الجديد
تثبيت الطعامنة في منصب رئيس الجامعة

شاطر | 
 

 كن على طبيعتك تعيش سعيدا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Issa Ghwanmeh
Admin
avatar

ذكر
610
14/04/2009
الموقع : التراب

مُساهمةموضوع: كن على طبيعتك تعيش سعيدا   الخميس سبتمبر 03, 2009 4:11 pm

الإنسانُ الحزين .. الإنسان المتفائل .. الإنسان المتصنّع والطموح والمتألم
كلهم يشتركون في كلمة ( إنسان )
انما يكمن الفرق في الشخصيَّة .. في النوعيَّة .. في الهويَّة



نحنُ نعيش في هذا العالم بشخصيةٍ واحدة أو بعدّة شخصيات
نتغيّر بحكم الظروف ونتقلّب بين هذه وتلك ويعيش بعضنا الآخر جاعلاً
الدنيا كارهةً له لعبثه اللاوعي بشخصيته الحقيقية .



من يعش دون هدف ودون شخصية محددة ومقنعة لنفسه وللاخرين يفشل
في النهاية ومن يبني حياته -ظاهرياً - على شئ محاولاً قدر الإمكان دفن
الواقع يسير تعيساً طوال حياته .


وهنا أورد لكم - باختصار- قصّة قصيرة قرأتها في أحد الكُتب
يُحكى أنَّ رجلاً كان يحيا حياة سعيدة .. ناجح .. متفائل ومن يراه يظنّه خالي
من المشكلات انما في داخله كان يدفن سراً كبيراً .
انسانٌ محطّم لا يزال يبحث عن ذاته وعن حب الناسِ له
وفي أحد الأيام أعطى صديقه مغلّف وطلب منه أن يفتحه قبل ساعه من موعد
اللقاء المتفق عليه بينهما .
وكان اللقاء في عمارةٍ كبيرة وعندما وصل الصديق وجدَ الناس متجمعين في الأسفل ..
ذهبَ ليلقي نظرة فوجد صديقه المحطّم ميتاً هناك ( انتحر )
عندها صفّق الصديق بقوه وعندما نظرَ له الناس قال لهم : لقد حقق هدفه أخيراً
أراد أن يجعل الناس جموعاً من حوله وكان له ما تمنّى :




كتوضيح للفكرةِ فقط :
كُن على طبيعتك حتى لا تصل إلى حالة يُرثى لها يوماً ما

للبائس : كُف عن كتم مشاعركَ الحزينة وأظهرها للناس علَّكَ تجد عندهم حلاّ
للفقير : كُف عن تصنّع الغنى أمام الناس فتخدعكَ المظاهر وعندها تجد الديون
مُحيطةً بكَ من كل جانب .
للغني : كُف عن التباهي بكمالك أمام الناس وأظهر لهم الإنسان الذي بداخلك
ولا تكن ك من يُقال عنهم " الشيفه شيفه والمعاني ضعيفه "
للحزين : كُف رسم عن الابتسامة المزيّفه على وجهك وصارح الآخرين بهمومك



كثيرون هم أولئكَ الذين يعيشون حياتهم وِفقَ المثل القائل :
" من خارج هالله هالله ومن داخل يعلم الله "
يقتلون انفسهم لأجل المظاهر
يسرقون ... يتجبرون .. يبطشون .. يضحكون .. يتمردون .. يتصنعون
القوّة أمام الآخرين ويخفون الضعف الذي يملؤهم حقيقةً .



ختاماً :

- كُن على طبيعتك تعش سعيداً
- حاول تغيير الواقع ان لزمَ الأمر ولكن اترك أعماقكَ نظيفة كما هي
- لا تحاول العبث بأحاسيسك لأي سبب وكن ببساطتك الأصدق والأفضل
- كُن أمام الناس ك صفحة الماء خالية من الشوائب بافعالك الصادقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JdArA.cOm
المدير العام للموقع
مدير فريق العمل
المدير العام للموقع  مدير فريق العمل
avatar

ذكر
452
06/04/2009
28
الموقع : http://jadara.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد: كن على طبيعتك تعيش سعيدا   الخميس سبتمبر 03, 2009 5:35 pm

أشكرك على الموضوع

أكثر شيء اكرهه في حياتي التصنع
سواء اكان من الذكر او الانثى
لانه ينتج في النهاية عن ضعف في الشخصية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jadara.ahlamontada.com
Mr_khalid
مشرف عام
عضو فريق عمل جامعة جدارا
مشرف عام  عضو فريق عمل جامعة جدارا
avatar

الاردن
ذكر
614
01/09/2009
29
الأوسمة التي حصل عليها العضو :

مُساهمةموضوع: رد: كن على طبيعتك تعيش سعيدا   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 7:18 pm

موضوع جميل و مميز


شكراً لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
G#@!TH
^^^مراقب المنتديات^^^
عضو فريق العمل
^^^مراقب المنتديات^^^    عضو فريق العمل
avatar

الاردن اردني
ذكر
521
01/10/2009
30
الموقع : al_zaeem009@yahoo.com
الأوسمة التي حصل عليها العضو : العضو المميز

مُساهمةموضوع: رد: كن على طبيعتك تعيش سعيدا   السبت فبراير 13, 2010 2:01 pm

موضوع جميل جداً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الليلك
سنفور جديد
سنفور جديد


الاردن عاشقة الوطن
انثى
10
06/09/2009
32

مُساهمةموضوع: رد: كن على طبيعتك تعيش سعيدا   السبت أبريل 23, 2011 4:41 pm

الموضوع كثير حلو ويعبر من اشياء بداخل النفس لماذا التصنع اتوقع من تصنع لا يجد طعم الراحة في حياته لانه رح يكون انسان بطبعه مزيف لا يجد نفسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كن على طبيعتك تعيش سعيدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب جدارا :: المنتدى العام :: منتدى التعارف-
انتقل الى: